__________________________________________________________________________________________________________________________
1


وصف وضع المدينة "بالزفت" وتحدث عن غدر الجماعات المسلحة بالكورد
مقاتل كوردي في صفوف الجيش الحر لولاتي.نت: "لم نرى في سرى كانييه الجيش الحر كما عايشناه في محافظة حلب"

2012-11-25

ولاتي

وصف مقاتل كوردي في صفوف الجيش السوري الحر لشبكة ولاتي.نت أوضاع مدينة سرى كانييه "بالزفت"، معرباً عن صدمته لما آلت إليه أوضاع المدينة التي ذرف الدموع لدي رؤيته أياها، واصفاً بأنها باتت "مشهد متكامل من الخراب والدمار وسط عمليات النهب والسرقة الواسعة النطاق من قبل الكتائب المتطرفة". وقال المقاتل الكوردي الذي قاتل في صفوف الجيش الحر على جبهات متعددة في محافظة حلب بأنه توجه قبل يومين من الآن ضمن وفد من الجيش الحر إلى سرى كانييه للإطلاع على أحوال المدينة والتوقف عن كثب على المواجهات بين الكتائب المتطرفة ووحدات الحماية الشعبية.

وفي التفاصيل يروي المقاتل الكوردي عن إستيائه وباقي أعضاء الوفد مما شاهدوه في سرى كانييه من "ممارسات مخربة وإساءات من قبل الكتائب المسلحة التي بدت لنا كجماعات متفرقة ومنقسمة فيما بينها لا يربطها أي إنسجام"، مضيفاً "لم نرى هناك الجيش الحر كما عاهدناه وعايشناه عندنا في حلب كقوة تحرير تواجه نظام همجي وإرهابي، بل مجرد جماعات معظمها دخيلة ومتطرفة تنسب نفسها للجيش الحر وتقوم بممارسات لا يمكن للجيش الحر القبول بها تحت أي ظرف كان".

وروى المقاتل الكوردي، الذي نتحفظ عن ذكر إسمه لأسباب أمنية، تفاصيل دخول تلك الكتائب المسلحة وبعض الكتائب المرتبطة عن حقيقة بالجيش الحر إلى سرى كانييه، قائلاً: "في كوباني التي تقع تحت سيطرة الكورد، غض المقاتلون الكورد النظر عن عبور كتائب من الجيش الحر إلى تل أبيض لتحريرها من النظام. ولكن بدا لاحقاً أن عدد من تلك الكتائب تتبع لنواف البشير وعشائر عربية أخرى إلى جانب كتائب مدعومة تركياً. بعد تحرير تل أبيض توجه جزء كبير من تلك الكتائب الى سرى كانييه لتنفيذ أجندة البشير وتركيا بحجة محاربة حزب العمال الكوردستاني".

وقدر المقاتل الكوردي عدد الكتائب المسلحة في سرى كانييه بحوالي 85 كتيبة بعد أن كانت في الأول حوال 25 كتيبة. وتسائل عن كيفية دخول تلك الكتائب لسرى كانييه التي كانت تخضع لسيطرة الكورد وتحولت إلى سبب لدمار المدينة. وأضاف "بعد بدء المعارك مع وحدات الحماية الشعبية قررت الكتائب التابعة حقيقة للجيش الحر الوقوف على حياد، فكانت المجموعات المحاربة ذات طابع متطرف"، مؤكداً إستمرارسيطرة تلك الكتائب على الأجزاء ذات الاغلبية العربية من المدينة".

وقال المقاتل الكوردي أنه أثناء تواجده في سرى كانييه كان شاهداً على قبض الجيش الحر على ثلاث من عناصر تلك الكتائب أثناء قيامها بعمليات نهب وسرقة في المدينة، مضيفاً "لقد عاثت تلك الكتائب فساداً حيث إستباحت لنفسها حرمة المنازل المهجورة التي دخلوها عنوة ومكثوا فيها أثناء مواجهاتهم المسلحة مع المقاتلين الكورد".

وأكد المقاتل الكوردي بأن "هدف الكتائب المسلحة لا يقف عند السيطرة على سرى كانييه، بل تستعد للتوجه إلى باقي المناطق الكوردية بحجة مواجهة مقاتلي ب ك ك".

وتوقف المقاتل الكوردي عند معاناته الشخصية عند رؤية مشاهد الدمار والخراب، وعن خيبة أمله جراء "تشويه تلك الكتائب لسمعة الجيش الحر الذي يبدي مقاومة بطولية في وجه النظام المجرم"، مختتماً حديثه وهو يتنفس الصعداء "أفكر أحياناً في هجر واقعنا المؤلم والذهاب إلى إقليم كوردستان كما فعل آخرون غيري، ولكن كيف أهجر مدينتي وأصدقائي ووالداي وكيف أتخلى عن هذا البلد في محنته الكبيرة هذه. لا أعتقد اني قادر على هكذا خطوة".


عدد القراءات : 410

 

 

الأكثر قراءة
خاص بولاتي : دمج كانتونات الثلاث في إدارة مشتركة خلال شهرين
قيادي في PDKS لولاتي : اتفقنا على ثلاث نقاط رئيسية تشكل محور نقاشات المجلسين
الدار خليل لولاتي : الاجتماعات ستنتهي غدا وليس لدينا ما نناقشه بخصوص تشكيل قوة عسكرية (+ملف صوتي)
مشايخ لولاتي : سيتم نقاش تأسيس قوة عسكرية بعد الوصول الى حل حول كيفية إدارة غرب كوردستان
محسن طاهر لولاتي: المرجعية السياسية ستكون بمثابة غطاء سياسي للمقاومة الكوردية
سكرتير حزب الوفاق لولاتي: توصلنا الى الصيغة المناسبة من خلال تعديل الادارة الذاتية القائمة
قيادي في حزب الوفاق لولاتي: مفاوضات دهوك ايجابية والمجلسان يتجهان للاتفاق


كيف تقيمون دور القوى الكوردستانية في غربي كوردستان منذ اندلاع الثورة السورية؟
سيئ 78 %
جيد 16 %
لا أدري 2 %
3 %
عدد الاصوات: 1004

1

1

Welati ©

1

contact@welati.net

1

جميع حقوق النشر محفوظة لشبكة ولاتي 2011